• 16060

مؤسسة معاً لحياة أفضل تشارك فى تطوير 58 مدرسة فى المنيا

مشاركة مؤسسة معاً لحياة أفضل فى تطوير المدارس فى قرى مركز العدوة بمحافظة المنيا
كتب بتاريخ : 29/05/2021
شاركت مؤسسة معاً لحياة أفضل فى تطوير المدارس فى قرى مركز العدوة بمحافظة المنيا، ضمن استراتيجية المؤسسة فى دعم القرى الأكثر فقرا لتوفير حياة كريمة لها.
قال الدكتور معز الشهدى الرئيس التنفيذى لمؤسسة معاً لحياة أفضل إنه تم عمل استكشاف لـ 58 مدرسة فى قرى مركز العدوة لمعرفة احتياجاتها، وتبين احتياج المدارس إلى ترابيزات كمبيوتر، وأجهزة كمبيوتر.

وأضاف أنه تم استلام ترابيزات الكمبيوتر من الشركة الدولية للاستيراد والتصدير، كما تم التواصل مع الجمعيات والإدارة التعليمية فى قرى مركز العدوة لحصر المدارس، مشيرا إلى أنه تم توفير احتياجات هذه المدارس للمساهمة فى إتمام العملية التعليمية على أكمل وجه، حيث تم توزيع 248 ترابيزة كمبيوتر على المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية بقرى مركز العدوة فى محافظة المنيا.

واستعرض الشهدى أبرز برامج مؤسسة معاً لحياة أفضل منها برنامج «باب رزق» الذى يهدف إلى رفع المستوى الاقتصادى للأسر المستهدفة من خلال تمويل مشروع متناهى الصغر لعائل الأسرة بما يناسب ظروفه وإمكانياته ومهاراته وقدراته ويناسب المجتمع من أجل المشاركة فى حل مشكلة البطالة وتحقيق الأمن الاجتماعى والاستقرار الأسرى. وعن مراحل تنفيذ المشروع قال الشهدى أنه يتم تحديد القرية المستهدفة طبقا لخطة العمل السنوية، اختيار الجمعيات الشريكة طبقا لخبراتها فى مجال المشروعات الصغيرة والإشراف عليها، دراسة الحالات المرشحة من الجمعية الشريكة، دراسة المشروع لبحث فرص النجاح والاستمرارية، تجهيز المشروع وتسليمه للمستفيد، المتابعة الميدانية للمشروع وتقديم الدعم والتوجيه لمدة عام مشيرا إلى أنه من نماذج المشروعات التى ينفذها بنك الحياة الكريمة مشروع ماكينة الخياطة، تربية الأغنام، منافذ أو أكشاك لبيع البقالة الجافة والمجمدات والعطارة، وفرن خبز.

وأضاف أنه من ضمن برامج مؤسسة معاً لحياة أفضل برنامج «البيت المستور» الذى يهدف إلى توفير أساسيات البيت الآدمى الذى يمكن لأى إنسان العيش فيه، مشيرا إلى أن البرنامج يتضمن تسقيف البيوت، توصيل مياه، كهرباء، صرف صحى وإنشاء حمام فى القرى الأكثر فقرا، هذه الحالات تعيش فى منازل غير مؤهلة للحياة الآدمية أما فى حالة البيوت التى لا تسمح برفع كفاءتها من خلال الترميم، يقوم البنك بإعادة إعمار شاملة لهذه المنازل​​.